Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

حسب توجيهات هيئة التعليم العالي الجامعة تباشر عملية الدراسة عن بعد

By on June 10, 2020

حسب توجيهات هيئة التعليم العالي، وبإشراف مباشر من قبل معالي الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش رئيس الجامعة الإسلامية العالمية، باشرت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد عملية التدريس عن بعد، وذلك يوم 8 من شهر يونيو 2020م بعدعمل متواصل استغرق شهرين، والذي ضم إنشاء الحساب لطلاب الجامعة وأساتذتها، ثم تدريب الأساتذة على رفع الملفات على موقع جوجل، وتدريبهم على تطوير المواد الدراسية للتدريس عبر الإنترنتفي مجال استخدام النظام الجديد وتطوير المواد التعليمية، وبعد تدقيق الملفات من قسم لجنة التعليم عن بعد.

وبدء معالي رئيس الجامعة كذلك بإلقاء المحاضرات عبر موقع “فصل جوجل لطلاب الدكتوراه في الفقه وأصوله لمادة “مناهج الفقهاء والأصوليين”.

وبهذه المناسبة أعرب معالي رئيس الجامعة عن تقديره لدور اللجنةالعاملة في تنفيذ المبادئ التوجيهية لهيئة التعليم لنظام إدارة التعليم الإلكتروني، وأضاف أنه يجب بذل الجهود اللازمة لإكمال الفصلالدراسي من خلال وضع الخطة الإستراتيجية لتجنب أي خسارة للطلاب، وأعرب عن امتنانه لسعادة رئيس الجامعة بالإنابة للمتابعةالفعالة في هذا الصدد، كما شكر اللجنة المعنية برئاسة الأستاذالدكتور نبي بخش ​​جماني الذي يمتاز بخبرته الواسعة في مجالالتعليم عن بعد لتولي هذه المهمة ومعالجتها بطريقة مناسبة، مؤكداً معاليه على أن الجامعة لديها كفاءة وخبرة على مواجهة مثل الأزمات، وأن لدى أعضاء هيئة التدريس قدرة على التعامل مع وسائل التقنية الحديثة، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يرفع عنا هذا الوباء والبلاء وأن يصلح حالنا وأن يعيد أمورنا كما كانت عاجلاً.

وأكد معاليه على أن الجامعة ستقدم كل الدعم من حيث البنيةالتحتية والتدريب لأعضاء هيئة التدريس حسب الحاجة وبما يتماشىمع تعليمات هيئة التعليم العالي.

TAGS
RELATED POSTS