Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

رئيس الجامعة يترأس المؤتمر الدولي حول دور الجامعات والمؤسسات في مواجهة أزمة كورونا -الواقع والحلول

By on May 23, 2020
ترأس معالي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش يوم الأربعاء الموافق 20/5/2020م، المؤتمر الدولي الافتراضي بعنوان: “دور الجامعات والمؤسسات في مواجهة أزمة كورونا -الواقع والحلول”.
وجاء إقامة المؤتمر بجهود مشتركة من الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، واتحاد الجامعات الأفروآسيوية، والاتحاد الدولي للمدارس العربية الإسلامية الدولية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، والرابطة الدولية للأدب الإسلامي، وجامعة دار الإسلام في إندونيسيا، والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، واتحاد القيادات النسائية العربية.
وترأس المؤتمر رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد ورئيس اتحاد الجامعات الأفروآسيوية معالي الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، وشارك فيه كذلك الأمين العام للمؤتمر الأستاذ الدكتور أمل فتح الله زركشي رئيس جامعة دار السلام في كونتور ومدير مكتب اتحاد الجامعات الأفروآسيوية في إندونيسيا، وسعادة الأستاذ الدكتور نبي بخش جماني الخبير في مجال التربية وعضو الهيئة الاستشارية العليا لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية ومدير إدارة التعليم عن بعد بالجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، وسعادة الدكتور أشرف عبد الرافع الدرفيلي المدير التنفيذي لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية والمضيف الرئيس للمؤتمر، وسعادة الأستاذ الدكتور نويد أقدس ملك نائب رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد للدراسات العليا والبحث العلمي وغيرهم من كبار المسؤولين.
وكان الهدف من إقامة المؤتمر إبراز دور الجامعات والمؤسسات العلمية في مواجهة أزمة كورونا، وناقش المشاركون الجهود والخطوات التي تم اتخاذها منذ تفشي فيروس كورونا، كما سلّطوا الضوء على جهود الجامعات والمؤسسات الأعضاء في اتحاد الجامعات الأفروآسيوية، وناقش المتحدثون مواضيع مهمة مختلفة مثل الخطوات الإجرائية الأولية للجامعات والمؤسسات لمواجهة هذه الجائحة، والتدابير الوقائية للموظفين وطلاب المؤسسات التعليمية، كما ناقشوا خيارات تعلمية بديلة لمواصلة الأنشطة التعليمية، والانتقال النموذجي من التدريس التقليدي إلى التدريس عبر الشبكة، واستراتيجيات الجامعات حول عملها الروتيني والتنسيق مع موظفيها وطلابها، وعبر في المؤتمر حوالي 30 مشاركاً حول العالم عن آرائهم حول الموضوع.
TAGS
RELATED POSTS