Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

رئيس الجامعة يرأس اجتماع لجنة الإشراف على عملية التدريس عن بعد

By on May 19, 2020

ترأس معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش (عن بعد) يوم الاثنين الموافق 18/5/2020م في قاعة الاجتماعات بالمبني الإداري في مقر الجامعة الجديد اجتماع لجنة الإشراف على عملية التدريس عن بعد في فترة إغلاق الجامعة بسبب فيروس كورونا، وحضر الاجتماع معالي راعي الجامعة الأستاذ الدكتور معصوم ياسين زئي وسعادة رئيس الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور أقدس نويد ملك ونواب رئيس الجامعة وأعضاء اللجنة، كما حضره العمداء عبر شبكة الإنترنت.

في بداية الاجتماع رحّب معالي رئيس الجامعة بالحضور وشكرهم على العناية والاهتمام، وهنأ الجميع بمناسبة بداية العشر الأخير من شهر رمضان المكرّم، داعياً الله أن يوفق الجميع فيه للخير والعمل الصّالح، وأن يمنّ على الأمة الإسلامية بإنقاذها من هذه الجائحة، ووجّه الجميع للتعاون والتكاتف لنجاح الجامعة في هذا الميدان وفق توجيهات هيئة التعليم العالي ووزارة التعليم، وخص بالشكر قسم التقنية بالجامعة.

وأفيدت اللجنة أنه تم تدريب جميع أساتذة الجامعة والأساتذة الزوّار بإعدادهم للعمل الدراسي عبر الشبكة، وتم عقد عدة اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس لتدريبهم على استخدام برنامج “فصل جوجل” وتحميل موادّ التدريس، وأنه تم إنشاء حساب البريد الإلكتروني على موقع الجامعة لطلاب الجامعة وأساتذتها من قبل قسم التقنية؛ ليمكن لهم استخدام برنامج فصل “جوجل” المتاح للجامعة وتحميل المواد الدراسية على الشبكة، وأن الأساتذة قد قاموا بإعداد مقاطع الصوت أو الفيديو وموادّ التدريس وتحميلها على الحساب الخاص بهم، وبعد إكمال هذه المرحلة سيتم تدقيقها على مستوى القسم أو الكلية، وفي النهاية سيتم فحصها على مستوى الجامعة، حتى يمكن مباشرة عمل الدراسة عن بعد في شهر يونيو.

وأشاد معالي رئيس الجامعة بعمل أعضاء اللجنة وقسم التقنية، ووجّه معاليه بأن يتم اختيار التقنية القوية الجيدة، وأن ينظر إلى مستقبل بعيد مع العمل العاجل في الظروف والأوضاع الطارئة مع مراعاة تعليمات هيئة التعليم العالي، وأكد على تواصل الجهود وإصدار القرارات وتنفيذها وتوفير ما يحتاج إليه من أمور مالية ونحوها، وأن الجامعة تعمل حسب المواعيد المحددة من قبل هيئة التعليم العالي حسب التعليمات والتوجيهات.

كما استعرضت اللجنة إمكانية فتح باب القبول للفصل الدراسي القادم، وتقرر أنه سيفتح باب القبول بالجامعة في شهر يوليو، بعد ما ستقرر الحكومة آلية تحديد الدرجات لطلاب المراحل الثانوية، وسيتم منح القبول بناء على درجات الشهادة الثانوية والمتوسطة في مرحلة البكالوريوس، وبناء على الدرجات المحصّلة والمقابلة الشخصية في مرحلة الدراسات العليا، وسينظر في إمكانية عقد امتحان القبول عن بعد آنذاك، وأوضح معالي رئيس الجامعة أن الحكومة ستحدّد المسار للجامعات في هذا الصدد، والجامعة ستتبع توجيهات هيئة التعليم العالي ووزارة التعليم، فإن هذه القضية لا تتعلق بالجامعة فحسب.

وفي الأخير شكر معالي رئيس الجامعة جميع الأعضاء والحضور وعلى رأسهم معالي راعي الجامعة، ودعا الله عز وجلّ أن يرحمنا ويحفظنا ويصرف عنا وعن الأمة هذا البلاء والوباء، كما شكر معالي راعي الجامعة لمعالي الرئيس.

TAGS
RELATED POSTS
حسب توجيهات هيئة التعليم العالي الجامعة تباشر عملية الدراسة عن بعد

June 10, 2020

رئيس الجامعة يترأس المؤتمر الدولي حول دور الجامعات والمؤسسات في مواجهة أزمة كورونا -الواقع والحلول

May 23, 2020

مجلة الدراسات الإسلامية يتم تصنيفها في مجموعة “X” من قبل هيئة التعليم العالي

May 11, 2020

رئيس الجامعة يترأس اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي

May 8, 2020

المجلس الأكاديمي يوافق على خطة التعليم عن بعد في اجتماعه السابع والسبعين

May 1, 2020

رئيس الجامعة يرأس اجتماع لجنة الإشراف على عملية التدريس عن بعد

April 30, 2020

رئيس الجامعة يرأس اجتماع لجنة الإشراف على عملية التدريس عن بعد في فترة إغلاق الجامعة بسبب فيروس كورونا

April 14, 2020

وزيرة الخارجية الإندونيسية تشيد بجهود الجامعة الإسلامية لمواجهة فيروس كورونا خلال محادثتها بوزير الخارجية الباكستاني

April 6, 2020

الجامعة تقرر إيقاف الأنشطة التعليمية حتى تاريخ 31 من شهر مايو 2020م نظراً للوضع الصحي السائد

April 1, 2020