Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

مجلة الدراسات الإسلامية يتم تصنيفها في مجموعة “X” من قبل هيئة التعليم العالي

By on May 11, 2020

تم تصنيف مجلة الدراسات الإسلامية الصادرة من مجمع البحوث الإسلامية بالجامعة الإسلامية العالمية في مجموعة “X” بين مجلات العلوم الاجتماعية من قبل هيئة التعليم العالي في باكستان اعتباراً من مارس 2020م.

أبلغ الدكتور طاهر علي شاه من هيئة التعليم العالي في رسالته إلى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش بصفته رئيساً لهيئة تحرير المجلة بذلك، مفيداً أنه تسعى هيئة التعليم العالي إلى رفع جودة البحث في باكستان وفقًا للمعايير الدولية وتعتبر المجلات البحثية أداة ممتازة لتعزيز القدرات البحثية، وتعمل هذه المجلات كمنتديات لتقديم أحدث الأبحاث وتقييم البحوث الموجودة، ووفقاً للمعايير البحثية الدولية تم ترقية مجلة لدراسات الإسلامية” إلى فئة “X، مؤكداً على مراجعة كل مقالة في المجلة حسب الشروط والإجراءات القياسية المنصوص عليها ومن ناحية الأمانة العلمية والأصالة والجودة، والحفاظ على موقع ويب مستقل وشامل يحتوي على أرشيف كامل عبر الإنترنت وفقًا لأفضل الممارسات الدولية ووفقًا لإرشادات هيئة التعليم العالي.

وبهذه المناسبة هنأ معالي رئيس الجامعة سعادة الاستاذ الدكتورمحمد ضياء الحق مدير عام مجمع البحوث الاسلامية وفريق العمل معه في المجمع على هذا الإنجاز العلمي، وشكرهم على جهودهم العلمية والبحثية وما وصل اليه المجمع من الإنجازات الكبيرة عل كافة المستويات التي رفعت راية الجامعة محليًا وإقليمياً وعالمياً، مؤكداً على بذل المزيد من العمل العلمي الجاد المحقق لرسالة الجامعة وأهدافها، كما شكر إخوانه في هيئة التعليم العالي على دعمهم للجامعة وإشادتهم بأعمالها العلمية والبحثية والأكاديمية.

مؤكداً معاليه كذلك على الحفاظ على معايير الجودة في انتقاء البحوث العلمية واختيار البحوث المتخصصة التي تفيد المجتمع وتأتي بحلول ناجعة للمشاكل التي تعاني منها الأمة الإسلامية والحفاظ على أصالة البحوث وسلامتها من ناحية الأمانة العلمية والأخطاء الإملائية والمطبعية والعلمية حتى تصل المجلة إلى المجتمع في الشكل السليم الجيد، وحتى تستمر المجلة في رقيها إلى التصنيف العالي في هيئة التعليم العالي.

وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة يشغل منصب رئيس التحرير في مجلة الدراسات الإسلامية، وكانت المجلة في فئة “Z” قبل أن تولى رئيس الجامعة رئاسة هيئة تحريرها، وبعد تولي معاليه هذا المنصب حصلت المجلة بجهود من معاليه وفريق العمل معه على الترقية إلى فئة “Y“، وحصلت الآن على الترقية إلى فئة “X” التي تعتبر من الفئة العليا، ومجمع البحوث الإسلامية بالجامعة يمتاز بإصدار ثلاث مجلات: مجلة الدراسات الإسلامية في اللغة العربية، ومجلة “إسلامك ستديز” في اللغة الإنجليزية، ومجلة “فكر ونظر” في اللغة الأردية، وقلّ ما يوجد هذا في الجامعات الأخرى.

TAGS
RELATED POSTS