Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

رئيس الجامعة يخطب المصلين في الجامعة عن آداب شهر رمضان

By on May 17, 2019

ألقى فضيلة رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش خطبة توجيهية بعد صلاة الظهر في مصلى المبنى الإداري بمقر الجامعة القديم يوم الخميس الموافق 16 مايو 2019، بدأها بالحمد والصلاة ثم الشكر لله سبحانه على إتاحة هذه الفرصة السعيدة لصيام رمضان وقيامه.

ثم هنأ المصلين باستكمال العشرة الأولى من هذا الشهر الفضيل، وحثهم برعاية آداب الصيام وحقوقه حتى لا يكون حظهم من صيامهم الجوع والعطش ومن قيامهم السهر والتعب، وأوصاهم بتقوى الله في السر والعلن واغتنام أوقات الفرصة في ذكر الله وتلاوة القرآن الكريم وتعلم أبواب الخير عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “لأن تغدو فتتعلم آية من كتاب الله خير لك من أن تصلي مائة ركعة ولأن تغدو فتتعلم باباً من العلم خير لك من أن تصلي ألف ركعة“.

كما أوصاهم بالإتقان في العمل وحسن النية، فإن ذلك يسبب في رفع درجاتهم عند الله سبحانه وتعالى، وأوصاهم بالمواظبة على أداء الصلوات الخمس في المسجد مع الجماعة، وإنفاق أموالهم الطيبة في وجوه الخير وإفطار الصائم، ونهاهم عن إضاعة أوقاتهم في الملاهي وفيما لا يعنيهم، فإن من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه.

TAGS
RELATED POSTS