Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

‎توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد وبين جامعة أفريقيا العالمية في السودان~*

By on July 12, 2019

رغبة في تعزيز الصداقة وتطوير العلاقة بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد وجامعة أفريقيا العالمية في جمهورية السودان لمد جسور التعاون الدولي بينهما في الجوانب الأكاديمية والعلمية والبحثية تحت رعاية معالي المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد وبين جامعة أفريقيا العالمية في السودان 

وقد حضر التوقيع مدراء الجامعات العالمية الرائدة الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي والمشاركين في البرنامج تفاهم لتبادل الطلاب بين عدد من الجامعات في الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو.. 

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والبحثي.. والتفاهم المتبادل بين الطرفين في تبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في المشاريع البحثية وتبادل الباحثين وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتقنية المختلفة بين المؤسستين الرائدتين.. 

وقد أشاد بمضمون هذه المذكرة معالي الأمين العام والدكتور مختار أحمد وجميع الحاضرين وأنها تعد برنامجا طموحا طيبا جيدا بين الجامعتين الرائدتين وانموذجا يهتدى بها ولا سيما الجامعتين لهما تاريخ طويل في مجال العلم وخدمة طلابه ولهما خبرة ودراية وتضم كل واحدة من الجامعتين عددا من العلماء والأكاديميين من الأساتذة المتميزين والأستاذات المتميزات حيث أن جامعة أفريقيا العالمية تضم ٢٢ كلية في التخصصات العلمية والأدبية والثقافية والاجتماعية المختلفة وفيها أكثر من ١٥ ألف طالب وطالبة من الجنسيات المختلفة وتعتبر من الجامعات العالمية الرائدة في السودان وتحظى بعناية ورعاية من الحكومة ومن الجهات المختصة ولها علاقات دولية واسعة وحضور عالمي مؤثر ومجالاتها متنوعة ومتفرقة.. كما الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد والتي تعد إحدى أهم الجامعات في العالم ويدرس فيها أكثر من ثلاثين ألف طالب وطالبة من الجنسيات المختلفة وأكثر من عشر كليات وأكاديمية الشريعة وأكاديمية الدعوة ومراكز البحوث والدراسات العلمية والتقنية المختلفة والتي تعطي هذه المذكرة أهمية كبيرة ودور بارز في الاستفادة والإفادة منها.. 

ووقع المذكرة من الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش 

ومن جامعة أفريقيا العالمية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور كمال محمد عبيد..

وأتى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد وبين جامعة أفريقيا العالمية ضمن مشاركة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش في البرنامج تفاهم لتبادل الطلاب بين عدد من الجامعات في الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو.. والذي ينعقد هذه الأيام في عاصمة المملكة المغربية الرباط..

TAGS
RELATED POSTS