Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
أخبار عربية

معالي رئيس الجامعة يشيد باحتفاء الجامعة بيوم الصحة النفسية العالمي

By on October 12, 2017

برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش وبحضور وتشريف سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد الأستاذ/ نواف بن سعيد المالكي وسعادة السفير الإماراتي.. أقامت الجامعة احتفالاً كبيراً بمناسبة يوم الصحة النفسية العالمي في قاعة العلامة إقبال بمبنى الجامعة القديم مسجد فيصل صباح يوم الثلاثاء 10/10/2017م..

وقد حضر الحفل شخصيات بارزة من مختلف أقاليم باكستان ورجال الفكر والإعلام والصحافة والمعنيين من منظمة الصحة العالمية في باكستان وخارجه..

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض الفلم الوثائقي المعد من قبل علم النفس في الجامعة بمناسبة يوم الصحة النفسية العالمي وما تقوم به الجامعة ممثلة في قسم علم النفس من جهود بارزة في سبيل توعية الناس والمجتمع بذلك..

وبعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور طاهر خليلي مدير الشؤون الأكاديمية بالجامعة والأستاذ المتخصص في علم النفس رئيس قسم علم النفس بالجامعة كلمة حيث رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات وشكرهم على هذا الحضور المتميز لهذا الحفل المتميز والذي ولا شك أنه يدل على اهتمام هؤلاء النخبة الحضور بيوم صحة النفسية.. وأن هذا الاحتفال بيوم صحة النفسية العالمية يأتي ضمن جهود واهتمام وعناية الجامعة الإسلامية العالمية بصحة الناس عامة وبالأخص بالصحة النفسية..

ثم تحدث الصحفي المخضرم البارز الأستاذ/ سليم صافي عن أهمية تثقيف المجتمعات والناس بصحة النفسية وخاصة بإقامة مثل هذه الندوات والاحتفالات من قبل المؤسسات التعليمية والأكاديمية والجامعات التي فيها قسم المعني بصحة النفسية.. مقدماً شكره للجامعة الإسلامية العالمية لإقامة هذا الاحتفال المتميز بيوم صحة النفسية العالمي..

كما تحدث في الحفل سعادة سفير الإماراتي حيث قدم شكره وتقديره الخاص للجامعة الإسلامية العالمية وفي مقدمتهم معالي رئيسها الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش الذي لجهود معاليه البارزة المباركة في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الإسلامية والعالمية أثر كبير في الرقي بها ووصولها إلى مصاف الجامعات العالمية والتي دائماً نسمع ونرى ونشاهد ذلك ومنها هذا الاحتفال الذي يأتي تحت رعايته وعنايته..

وأشار سعادته في كلمته بأن دولة الامارات العربية المتحدة مهتمة بصحة النفسية ولأجل هذا هناك مراكز عديدة للاهتمام والعناية بصحة النفسية عند عامة الناس وذلك بتعاون الدولة الشقيقة المملكة العربية السعودية..

ثم تحدث راعي الحفل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش ورحب بجميع الحاضرين والحاضرات وخاصة الضيوف الكرام الذين شرفوا الحفل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ/ نواف بن سعيد المالكي ضيف الشرف وسعادة سفير الإماراتي ونائب رئيس هيئة التعليم العالي والصحفيين ورجال الإعلام والأساتذة والأستاذات والطلاب والطالبات..

مقدماً معاليه شكره وتقديره الخاص لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين على حضوره وتشريفه هذا الحفل المبارك وغيره من المناسبات التي تقام في الجامعة ومتابعته ورعايته وعنايته وتعاونه البناء المثمر مع الجامعة مما كان له أثر بارز في تعزيز العلاقات الأخوية الودية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية وخاصة في مجال الأكاديمي والتعليمي والثقافي..

كما تحدث معاليه عن أهمية الصحة النفسية  وأن الصحّة تاجٌ فوق رؤوس الأصحاء، وهي نعمة أغدقها الله على الإنسان، فكم من سقيم يشتهي العافية، وكم من معافىً لا يقدّر هذه النعمة ولا يعرف ثمنها إلاَّ حينما يفقدها فالصحّة النفسية تستحقّ بأن يكرّس لها يوم خاصّ للاحتفال بها، ولأجل هذا الجامعة وفي كل عام منذ 2011م وإلى هذا العام تحتفي بالصحّة النفسية العالميّة وذلك في اليوم العاشر من شهر أكتوبر من كلّ عامٍ بهذه الذكرى..

ونظرا لأهمية التركيز على أهمّ القضايا الصحية العمومية التي تؤثّر في المجتمعات، وكون صحة الإنسان هي أهم شيء يجب الحفاظ عليه من جميع النواحي الروحية والعقلية والجسدية.. وخاصة الصحة النفسية أهم من ذلك كله فقد تم تخصيص يوم عالمي يهتم بالقضايا المتعلقة بالصحة النفسية..

مضيفاً معاليه بأن الجامعة الإسلامية العالمية جامعة محلية إقليمية عالمية إسلامية فلذا تهتم بمثل هذه المواضيع التي تحتاج إلى البيان والتوضيح والتقديم للمجتمعات لتثقيفهم بهذه الأمور المهمة المتعلقة بصحتهم وخاصة بالصحة النفسية والتي لها تأثير على جميع البدن..

مكرراً معاليه شكره وتقديره لجميع الحاضرين وخاصة للمنظمين لهذا الاحتفال من كلية العلوم الاجتماعية ممثلة في قسم النفس ورئيس القسم سعادة الأستاذ الدكتور طاهر خليلي وجميع إخوانه العاملين في القسم..

تم تكلم ضيف الشرف سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد الأستاذ/ نواف بن سعيد المالكي وعبر عن سعادته الغامرة لحضور هذا الحفل والذي أقيم بمناسبة يوم الصحة النفسية العالمي.. وقدم الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة البروفيسور أحمد بن يوسف الدريويش على ما يقوم به من دور بارز وجهود مباركة في خدمة الجامعة والرقي بها وتقدمها وتحقيق أهدافها الإسلامية والعالمية.. وما من مناسبة من المناسبات العالمية إلا وللجامعة الإسلامية العالمية تحت رعاية معاليه حظ في إقامة الاحتفالات والمؤتمرات والندوات لها..

ثم ختم الحفل بتوزيع الدروع للضيوف الكرام.. كما تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة..

TAGS
RELATED POSTS