Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

معالي رئيس الجامعة يرعى مسابقات السيرة المنظمة من قبل أكاديمية الدعوة

By on January 11, 2019

رعى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش مسابقات السيرة التي نظمتها الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد ممثلة في
أكاديمية الدعوة وذلك يوم الأربعاء الثالث من جمادى الأولى 1440هـ الموافق 9/1/2019م في قاعة العلامة إقبال بمقر الجامعة القديم، والتي شارك فيها 150 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية والمتوسطة من مدارس إسلام آباد وراولبندي، وحضر حفل المسابقة الأستاذ الدكتور سهيل حسن عبد الغفار مدير عام أكاديمية الدعوة والدكتور طاهر محمود والدكتور ظهير الدين بهرام والطلاب المشاركون في المسابقات وأساتذتهم. 

بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم بكلمة ترحيبية من سعادة الأستاذ الدكتور سهيل حسن، حيث رحب فيها بالطلاب المشاركين وشكر معالي رئيس الجامعة على رعاية الحفل، وأفاد أن قسم تربية الأطفال بأكاديمية الدعوة ينظم هذه المسابقات كل عام بما فيها مسابقة الخطاب ومسابقة حسن القراءة ومسابقة مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ومسابقة فن الخط، وذلك بهدف تربية الأطفال وصرف أوقات فراغهم فيما ينفعهم، وتعزيز وعيهم بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ثم عقدت المسابقة بين الطلاب المشاركين.

ثم تحدث معالي رئيس الجامعة ورحب بالمشاركين وشكر سعادة المدير العام والمنظمين لهذه المسابقات على هذه الفعاليات المفيدة، مشيداً بدور أكاديمية الدعوة في سبيل إقامة مثل هذه المسابقات والأنشطة الدعوية، مبينا أهمية هذه الأكاديمية المباركة ودورها الرائد في تربية أبناء الأمة الإسلامية وقيامها بمهمة عظمى وهي الدعوة إلى دين الله الحنيف ونشر صورته الصحيحة البعيدة عن التطرف والغلو والإفراط والتفريط.

مؤكداً معاليه على عقد مثل هذه المسابقات لتوعية الطلاب وحثهم على صقل مواهبهم في حال طفولتهم حتى يكونوا مواطنين نافعين لبلدهم ومجتمعهم، محبين للوطن وبناة الوطن، لأنهم مستقبل مشرق للوطن.

وأضاف الدكتور الدريويش أنه يجب على المسلمين أن يسترشدوا بالقرآن والسنة وأن يعتصموا بحبل الله المتين الذي لا انفصام له، وأن يلتزموا بالمنهج الوسط للإسلام بعيداً عن الإفراط والتفريط.

وفي الختام وزع معالي رئيس الجامعة الجوائز بين الفائزين، كما تم تكريم معالي رئيس الجامعة بدرع من أكاديمية الدعوة.

TAGS
RELATED POSTS
الجامعة الإسلامية تعزي معالي رئيس الجامعة في وفاة عمه رحمه الله

June 12, 2019

أ. د الدريويش يشرف الملتقى التكافلي الاجتماعي السنوي لعائلة (آل دريويش)

June 9, 2019

رئيس الجامعة يهنئ الشعب الباكستاني والقيادة ومنسوبي الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد 1440هـ

June 3, 2019

فضيلة رئيس الجامعة يقيم مأدبة إفطار الصائم عن والديه المرحومين بمسجد الملك فيصل

June 2, 2019

رئيس الجامعة يلتقي بالأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي في مقر مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة

June 2, 2019

رئيس الجامعة يلتقي بوفد المسلمين من ألمانيا المشاركين في مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال المقام في مكة المكرمة

June 2, 2019

رئيس الجامعة يهنئ الدكتور سالم بن محمد المالك بمناسبة تعيينه مديرا عاما(للإيسيسكو) المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة

June 2, 2019

اختتام أعمال المؤتمر العالمي (قيم الوسطية والاعتدال في نصوص القرآن والسنة واللقاء التاريخي لإعلان وثيقة مكة المكرمة) الذي يشارك فيه رئيس الجامعة والوفد المرافق له..

May 30, 2019

رئيس الجامعة يرأس وفد الجامعة المشارك في مؤتمرقيم الوسطية والاعتدال المنعقد في مكة المكرمة

May 28, 2019