Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

أ. د الدريويش يشرف الملتقى التكافلي الاجتماعي السنوي لعائلة (آل دريويش)

By on June 9, 2019

 شرف معالي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش اجتماع عائلة آل دريويش في مدينة الزلفي لعام ١٤٤٠ه في مشهد من مشاهد الأخوة والألفة والمحبة والوفاء من جميع أفراد أسرة آل الدريويش شباباً وشيباً حيث أقاموا الملتقى السنوي العام حفل المعايدة لأسرة آل الدريويش لعام ١٤٤٠ هـ في قاعة المعالي بالزلفي..
كما حضر الملتقى الأعيان والوجهاء وغيرهم من المناطق المختلفة من المملكة العربية السعودية من مدينة الدمام والرياض والجبيل والقصيم وبريدة وعنيزة ومن مناطق الشرقية والغربية.. ومن دولة الكويت الحبيبة..
علماً بأن هذا الملتقى يقام سنويا منذ أكثر من أربعين سنة ويضم كافة عائلة آل دريويش في مختلف مناطق المملكة والخليج العربي ويحظى بحضور شعبي واسع واحترام وتقدير من كافة أعضاء الأسرة وأهل البلد ويعمل على إعانة المحتاجين والغارمين والراغبين في الزواج من أفراد الأسرة..
وقد قدم جميع أفراد العائلة التهاني والتبريكات لجميع الإخوة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات..
كما قدموا شكرهم وتقديرهم للجميع على هذا الحضور الكبير المميز من جميع أفراد العائلة.. والمنظمين لهذا الملتقى السنوي..

كما قدموا تعازيهم القلبية المقرونة بالدعاء للعم سليمان بن أحمد الدريويش عميد الأسرة الذي حضر هذا اللقاء المبارك معنا في مثل هذا اليوم المبارك من العام الماضي ووفاه الأجل المحتوم في شهر جمادى الأولى من هذا العام سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله الصبر والسلوان.. الرجل العامل الزاهد الذي قاد الأسرة إلى بر الأمان خلال مدة تزيد خمسة عشر سنة من سنوات الخير والبركة والصلاح والإصلاح..
كما قدموا تعازيهم القلبية لجميع أفراد أسرة آل دريويش الذين وافتهم المنية في عزيز لهم منهم ناصر بن علي الدريويش وعبد العزيز بن أحمد الدريويش وأحمد بن محمد بن سليمان الدريويش.. وبعض النساء اللاتي توفين خلال هذا العام رحمهم الله جميعا..
كما قدموا تهنئة العيد لبعضهم البعض ودعوا الله سبحانه وتعالى بأن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.. وأن يعيد علينا جميعا هذه المناسبات السعيدة ونحن جميعا نرفل بالصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة.. وأن يبارك للجميع المشاركة في هذا الملتقى الطيب المبارك..
كما رفعوا التهاني والتبريكات الخاصة بهذه المناسبة السعيدة الإسلامية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيده الله ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الشاب السياسي المحنك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وللأسرة المالكة ولعلمائنا ومشايخنا ولجنودنا البواسل الذين يحرسون الحدود والثغور وللشعب السعودي الأبي الوفي ولجميع أفراد أسرة آل دريويش في مدينة الزلفي والرياض والدمام والكويت وغيرها من مناطق المملكة العربية السعودية..
وفي خلال اللقاء تم تكريم حفظة كتاب الله من الأبناء والبنات الذين أكملوا حفظ كتاب الله سبحانه وتعالى في هذه السنة..
وقد ألقى فضيلة رئيس الجامعة الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش كلمة ضافية مختصرة ضمنها
الوصية بتقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن والتمسك بكتابه الكريم و الدوام والاستمرار في تلاوته وتدبر معانيه وآياته آناء الليل وأطراف النهار في رمضان وغيره.. والتمسك بسنة سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ففيهما الفلاح والنجاح والنجاة في الدنيا والآخرة..
كما حث معالي رئيس الجامعة الجميع بصلة الرحم وفوائدها الدنيوية والأخروية وأن يكون هناك التواصل الاجتماعي المستمر بين أفراد هذه الأسرة المباركة يملؤه الود والتقدير والمحبة والتكافل والتآلف والتآذر بين جميع أفراد العائلة..
وحثهم على الاجتماع والاتحاد والوحدة ونبذ الفرقة والخلاف..
كما أكد فضيلة رئيس الجامعة على السمع والطاعة لولي الأمر ولزوم جماعة المسلمين وإمامهم والتوكيد على الحفاظ على وحدة الصف وأمن الوطن وممتلكاته ومكتسباته..
كما أدان كل عمل يتنافى مع ديننا الاسلامي الحنيف ومع وطنيتنا وأعرافنا وعاداتنا وقيمنا.. وبخاصة ما يتعلق بالغلو والتطرف والإرهاب والتشدد والإفساد والتكفير والتفجير.. حيث الجميع أفرادا وجماعات الرجال والنساء الشباب والشيوخ كلهم يرفضون هذا المبدأ.. ويحثون على لزوم وسطية الإسلام واعتداله واتزانه..
كما حث الجميع على العمل على الارتقاء بالوطن والتعاون مع ولاة أمورنا البررة الذين دائما يسعون لصلاح العباد والبلاد وفيما ينفع الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم..
وفي نهاية الملتقى كرر الجميع شكرهم وتقديرهم لجميع أفراد أسرة آل دريويش الذين حضروا هذا المجلس المبارك سائلين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الجميع من كل شر و مكروه وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.. وأن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وأن ينصر جنودنا البواسل الذين يفدون الغالي والنفيس في
الدفاع عن مملكتنا الغالية الحبيبة وعن الحرمين الشريفين وعن المقدسات الإسلامية.. إنه ولي ذلك والقادر عليه..

TAGS
RELATED POSTS
الجامعة الإسلامية تعزي معالي رئيس الجامعة في وفاة عمه رحمه الله

June 12, 2019

رئيس الجامعة يهنئ الشعب الباكستاني والقيادة ومنسوبي الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد 1440هـ

June 3, 2019

فضيلة رئيس الجامعة يقيم مأدبة إفطار الصائم عن والديه المرحومين بمسجد الملك فيصل

June 2, 2019

رئيس الجامعة يلتقي بالأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي في مقر مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة

June 2, 2019

رئيس الجامعة يلتقي بوفد المسلمين من ألمانيا المشاركين في مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال المقام في مكة المكرمة

June 2, 2019

رئيس الجامعة يهنئ الدكتور سالم بن محمد المالك بمناسبة تعيينه مديرا عاما(للإيسيسكو) المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة

June 2, 2019

اختتام أعمال المؤتمر العالمي (قيم الوسطية والاعتدال في نصوص القرآن والسنة واللقاء التاريخي لإعلان وثيقة مكة المكرمة) الذي يشارك فيه رئيس الجامعة والوفد المرافق له..

May 30, 2019

رئيس الجامعة يرأس وفد الجامعة المشارك في مؤتمرقيم الوسطية والاعتدال المنعقد في مكة المكرمة

May 28, 2019

استقبال رئيس الجامعة من قبل مسؤولي الرابطة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يوم السبت 25/5/2019م

May 27, 2019