Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

رئيس الجامعة يلتقي بالأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي في مقر مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة

By on June 2, 2019

التقى رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش بالأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور/ عبد الرحمن الزيد خلال جلسات المؤتمر العالمي (قيم الوسطية والاعتدال في نصوص القرآن والسنة) الذي أقامته رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ وافتتحه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.. وذلك في مكة المكرمة وفي الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك بتاريخ 22-24/رمضان/1440هـ الموافق 27-29/مايو/2019م.. في قاعة الكبرى ـ الدور 2 فندق جبل عمر هيلتون للمؤتمرات مكة المكرمة.. وحضره عدد من القادة والرؤساء والوزراء والعلماء والأكاديميين والدعاة والمفكرين والباحثين في العالم الإسلامي والعالم العربي وممثلي الأقليات المسلمة في الدول المختلفة والذين عرف عنهم الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والكراهية والغلو..

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لسعادة الأمين العام المساعد على هذه الاستضافة المباركة لحضور ومشاركة المؤتمر..

كما نقل الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.. وللقائمين والمنظمين على هذا اللقاء المبارك..

مثمناً هذا المؤتمر القيم وما تمخض عنه من توصيات وقرارات التي صدرت منها وثيقة مكة المكرمة والتي ولا شك أنها إن شاء الله تعالىستكون نبراساً يضيئ الإسلام الخير ويبرز معاني وقيم الوسطية والاعتدال وما يصب لتحقيق للسلم والأمن والتعايش والتقارب بين كافة الفئات والطوائف المختلفة من غير المساس بأسس الإسلام وأحكامه السمحة..

ومن جانبه شكر سعادة الأمين العام المساعد رئيس الجامعة على هذه المشاعر الطيبة النبيلة وعلى حضوره ومشاركته والوفد المرافق له من العلماء والأكاديميين والمتخصصين من كبار المسؤولين في الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد..

TAGS
RELATED POSTS