Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
أخبار عربية

رئيس الجامعة ورئيس هيئة التعليم العالي في زيارة لمعرض كسوة الكعبة

By on October 12, 2017

قام معالي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور/ أحمد بن يوسف الدريويش يرافقه كل من معالي رئيس هيئة التعليم العالي الأستاذ الدكتور/ مختار أحمد، ومعالي الأستاذ الدكتور/ ألطاف شيخ نائب رئيس جامعة إسراء، وأصحاب الفضيلة والسعادة نواب رئيس الجامعة الإسلامية العالمية، وبعض عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس فيها صباح يوم الأربعاء 20/1/1439هــ الموافق 11/10/2017م  بزيارة لمعرض كسوة الكعبة المشرفة الذي يقام في المركز التجاري (سانتورس) حيث كان في استقبالهم الدكتور/ عبد الله الإدريسي وأعضاء اللجنة المنظمة ونائب مدير عام المركز التجاري وعدد من المسؤولين . .

وقد قاموا بجولة في المعرض واستمعوا إلى شرح وافٍ من سعادة الدكتور/ الإدريسي عن أهداف المعرض ومحتوياته . . والذي أوضح لهم تاريخ كسوة الكعبة والأدوار التي مرت بها واهتمام القيادة السعودية في الحاضر والماضي بذلك . .

بعد ذلك ذهب الجميع إلى استراحة قصيرة تناولوا خلالها الشاي وبعض المأكولات الخفيفة . . ثم قام سعادة الدكتور/ الإدريسي بإهداء معالي الأستاذ الدكتور/ مختار أحمد، ومعالي الأستاذ الدكتور/ ألطاف شيخ قطعة تاريخية من كسوة الكعبة المشرفة، ووعاءً كبيراً من ماء زمزم . . والذين بدورهم قدموا له الشكر والتقدير على هذه الهدية الثمينة لاسيما وهي عبارة عن قطعة من كسوة أشرف بقعة على وجه الأرض . .

كما رحب الجميع بإقامة هذا المعرض مشيدين بالدور الإسلامي الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين والمسلمين أجمع في شتى بقاع الأرض . .

وبدوره قدم معالي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الأستاذ الدكتور/ الدريويش خالص شكره وتقديره لصاحب هذا المعرض وحرصه من خلاله لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى المسلمين وتعظيمهم لبيت الله الحرام ومسجد رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ والمشاعر المقدسة وبخاصة في هذه الدولة الإسلامية المباركة التي تربطها بالمملكة علاقات إسلامية تاريخية أخوية وتزداد هذه العلاقات ــ بحمد الله ــ قوة ومتانة وتعزيزاً يوماً بعد يوم بفضل حكمة وحنكة قادة البلدين ودعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ورعاه ــ وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ وفقه الله ــ . .

كما قدم معاليه شكره وتقديره لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين على ما يبذله من جهود مُوفقة في سبيل تعزيز العلاقات السعودية الباكستانية وما التوجيه بإقامة هذا المعرض إلا ثمرة من ثمار هذه الجهود الموفقة . .

ثم تم توديع الوفد بالحفاوة والتقدير . .

TAGS
RELATED POSTS