Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

برعاية معالي رئيس الجامعة قسم الأردو في قسم الطالبات يعقد الحفل الافتتاحي

By on February 12, 2019

برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد يوسف الدريويش وحضور عميد كلية اللغات والآداب الأستاذ الدكتور أياز أفسر ورئيسة قسم الأردو الأستاذة الدكتورة نجيبة عارف وعدد من الأستاذات والطالبات عقد الحفل الافتتاحي لقسم الأردو في قسم الطالبات بالجامعة وذلك يوم الاثنين 5 جمادى الآخرة 1440ه الموافق 11/2/2018م.

في بداية الحفل رحبت رئيسة قسم الأردو الأستاذة الدكتور نجيبة عارفبمعالي رئيس الجامعة وشكرته على تلبيته للدعوة والحضور في الحفل، وهنأت الطالبات الجديدات على اختيارهن وقبولهن في الجامعة.

ثم تحدث معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد يوسف الدريويش، وقدم التهنئة لسعادة الأستاذ الدكتور أياز أفسر على تعيينه عميداً لكلية اللغات والآداب، آملا أن ترتقي الكلية تحت
إدارته الرشيدة، ومقدراً معاليه للأستاذ الدكتور منور إقبال عميد الكلية السابق جهوده ومساعيه للارتقاء بالكلية والنهوض بها
سائلاً الله سبحانه وتعالى التوفيق والسعادة له حيثما حل وارتحل.

وهنأ معاليه الطالبات الجديدات بقبولهن في الجامعة، مبيناً معاليه أهمية قسم الأردو حيث إنه يتعلق بلغة يزيد عدد الناطقين بها من 200 مليون نسمة، بما فيهم 50 مليون في الدول الأخرى من أمريكا وبريطانيا والدول الأوروبية والخليجية، يمثلون الثقافة الإسلامية والباكستانية عبر هذه اللغة المهمة، ومن هنا يجب على الجميع تعلمها وإجادتها إلى جانب اللغات العالمية الأخرى حتى نتمكن من خلال ذلك إيصال رسالتنا وثقافتنا إلى دول العالم، مقدراً معاليه جهود الأستاذة الدكتورة نجيبه عارف لنشر هذه اللغة المهمة وتأليف عدد من الكتب المهمة، مبيناً معاليه أهمية هذه الجامعة حيث إنجامعتنا هذه جامعة إسلامية علمية تقنية عالمية محلية قلَّما تتوفر هذهالخصائص في جامعة، فيجب على الجميع التعاون والعمل الجاد لرفعتها وإيصالها إلى مصاف الجامعات الرائدة على مستوى العالم.

وفي ختام كلمته كرر معالي رئيس الجميع شكره لمنظمات هذا الحفل وأوصى الطالبات بالالتزام بأنظمة الجامعة والتخلق بخلق الإسلام الفاضلة، آملا لهن الدور الكبير القيادي في الداخل والخارج بعد التخرج.

ثم قام معالي رئيس الجامعة بجولة على مرافق القسم ومكاتبه والقاعات الدراسية وعبر عن ارتياحه بما رأى في القسم من جودة تنظيم وحسن ترتيب.

TAGS
RELATED POSTS
اختتام الدورة التدريبية للقضاة والمحامين برعاية معالي رئيس الجامعة

April 25, 2019

مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة معالي رئيس الجامعة

April 25, 2019

معالي رئيس الجامعة يستقبل سفير موريشيوس لدى باكستان

April 25, 2019

رئيس الجامعة يلتقي بمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض

April 24, 2019

سعادة مدير عام شؤون الموظفين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض يستقبل معالي رئيس الجامعة

April 24, 2019

رئيس الجامعة يشارك في المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الاسلامية المنعقد في مقر رابطة العالم الإسلامي

April 19, 2019

رئيس الجامعة يقدم خالص التهاني والتبريكات لمعالي الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي بمناسبة انتخابه رئيساً لرابطة الجامعات الاسلامية

April 19, 2019

رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع الحادي عشر للمؤتمر العام لرابطة الجامعات الاسلامية واجتماع المجلس التنفيذي للرابطة في مكة المكرمة

April 19, 2019

رئيس الجامعة يشرف حفل العشاء المقام من قبل وزير الشؤون الدينية تكريماً لإمام الحرم المكي والوفد المرافق له

April 16, 2019