Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) يقيم مأدبة عشاء للمشاركين في برنامج التفاهم

By on July 15, 2019

أقام معالي المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) الأستاذ الدكتور سالم بن محمد المالك مساء يوم الخميس الموافق 15/7/2019م مأدبة عشاء تكريماً للمشاركين في برنامجالتفاهم الخاص بتبادل الأساتذة والطلاب بين جامعات العالمالاسلامي الذي نظمته المنظمة بالتعاون مع اتحاد جامعات العالمالاسلامي وبمشاركة خاصة من الجامعة الإسلامية العالمية في إسلامآباد وذلك في الرباط عاصمة المغرب خلال الفترة 10-11 يوليو 2019م.

وحضر في حفل العشاء عدد كبير من المسؤولين والمسؤولات في المنظمة مثل الأستاذ الدكتور مختار أحمد والدكتور نبيل مدير التقنية والعلوم والتكنولوجيا في المنظمة والدكتور عرفان من منظمة التعاون الإسلامي ورؤساء الجامعات المشاركين في برنامج التفاهم.

في بداية الاجتماع رحب معالي المدير العام بالمشاركين وشكرهم على استجابة الدعوة وعلى مشاركتهم في هذا البرنامج، مشيداً بالبرنامج وبنتائجه وبالمجتمعين وخبراتهم وكفاءاتهم وجامعاتهم الرائدة في العالم العربي والإسلامي.

كما عبر المشاركون في الحفل عن شكرهم وتقديرهم لمعالي الأمين العام على هذا التكريم والضيافة وأشادوا ببرنامج التفاهم وما نتج عنه من توصيات وما يؤمل منه من خدمة للتعليم العالي في عالمنا العربي والإسلامي في المستقبل بإذن الله سبحانه وتعالى، كما أشادوا بمنظمة الإيسسكو وبمنظمة التعاون الإسلامي وبخدماتهما الجليلة للإسلام والمسلمين لا سيما في مجال العلم والتقنية والارتقاء بالعالم الإسلامي ومؤسساته الدينية والسياسية.

كما تم خلال الحفل تبادل الهدايا التذكارية بين رؤساء الجامعات وأعضاء منظمة الإيسسكو وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي وقدم الجميع شكرهم وتقديرهم للمنظمة على كرم الضيافة وحسن الوفادة،مؤملين جميعاً من هذا الاجتماع والبرنامج ما فيه رفعة وعزة جامعاتنا الإسلامية العالمية وسؤددها وتقدمها وأمنها واستقرارها.

كما صرّح فضيلة رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد أن الجامعة تخطو خطوات جيدة في سبيل خدمة العلم وأهله وفي سبيل التعليم في باكستان والتعاون مع جميع الجامعات الأخرى سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية أو عربية في سبيل الاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم وأيضا تجاوز ما قد يعرض طريقها وبخاصة بعض المعوقات المالية التي تعرض طريقها حالياً، آملاً من منظمة الإيسسكو ومنظمة التعاون الإسلامي تفهم وضعها المالي وأن يكون هناك مزيد من الدعم لهذه الجامعة لما لها من أهمية ومن ريادة وإشادة من قبل الجهات والمؤسسات والهيئات العلمية والمنظمات التعليمية والتوعوية والدعوية وما تحقق لها من رفعة وسؤدد بحيث أصبحت علماً بارزاً في عالمنا العربي والإسلامي.. كل ذلك بفضل الله وبجهود فضيلة رئيس الجامعة وإخوانه وزملائه العاملين في الجامعة الذين يعملون ليل نهار من أجل رفعة هذه الجامعة وتخطيها كافة المعوقات والصعوبات والتغلب عليها والمستقبل بإذن الله تعالى لهذه الجامعة يبشر بالخير لها ولسائر الجامعات الإسلامية والعربية.

ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

TAGS
RELATED POSTS