Prof. Dr. Ahmed Yousif Ahmed Al Draiweesh
Saudi Arabia and Pakistan

Dr. Al-Draiweesh is an Islamic scholar of impeccable academic credentials, a public intellectual of high moral and professional integrity. As the President of the International Islamic University, Islamabad, a great ambassador of goodwill between the Kingdom of Saudi Arabia and Pakistan.

Search
Language Switcher
Archives
أخبار عربية

الجامعة تقيم حفل التخرج الحادي عشر في يومه الثاني للطالبات برئاسة راعي الجامعة وحضور وتشريف رئيس الجامعة

By on March 15, 2019

برعاية معالي راعي الجامعة الأستاذ الدكتور محمد معصوم ياسين زئي ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش عقدت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الجلسة الثانية لحفل التخرج الحادي عشر لطالبات الجامعة، وذلك في قاعة جناح للاحتفالات بإسلام آباد يوم الخميس 6 رجب 1440هـ الموافق 14/3/2019م، وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد طاهر خليلي، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أقدس نويد ملك، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط الأستاذ الدكتور محمد منير، ونائبة رئيس الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة فرخندة ضياء وعمداء الكليات والمدراء العموم ورؤساء الأقسام وأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة والطالبات المتخرجات في الجامعة ووالديهن وأقاربهن وأولياء أمورهن.

بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الحكيم، ثم تم اعتماد 6726 شهادة للطالبات في المرحلة الجامعية ومرحلة الماجستير ومرحلة الدكتوراه للطالبات، وتم منح 108 ميدالية ذهبية للطالبات على يد معالي راعي الجامعة ورئيسها ونواب رئيس الجامعة.

ثم تحدث معالي راعي الجامعة الأستاذ الدكتور معصوم ياسين زئي وهنأ الطالبات المتخرجات وأقاربهن على إنجاز هذه المرحلة في حياتهن، ودعا إلى إجراء تغييرات كبيرة في إجراء البحوث ومحتوى المناهج الدراسية ومنهجيات التدريس لأن المجتمع يحتاج إلى إعداد خريجين لسوق العمل مع التركيز على تعليم ريادة الأعمال للشباب.

وفي ضمن حديثه عن الجامعة ورؤيتها قال معاليه: إن التحول الكبير الذي يحدث في البرامج الأكاديمية للجامعة هو مجال العلوم والتكنولوجيا، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية واحتياجات الأمة المسلمة، ولتحقيق هذا الهدف أنشئت عدد من الكليات بالجامعة بالإضافة إلى مراكز بحثية جديدة متطورة.

مؤكداً معاليه أن الجامعة حققت نمواً سريعاً للغاية خلال العقود الأخيرة، ونحن ممتنون للدول الشقيقة التي وفرت 52 من الأساتذة ذوي القدرة والكفاءة من المملكة العربية السعودية ومصر والسودان.

ثم تحدث معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد يوسف الدريويش وهنأ الطالبات المتخرجات والحاملات على مراتب الشرف على هذا الإنجاز القيم، وعبر عن سروره بأن عدد الطالبات اللاتي حصلن على الميداليات الذهبية أكثر من الطلاب، مما يعكس مدى جدية وتفاني الطالبات في دراستهن، وبذلك تكون الطالبات دائماً في المقدمة في هذه الجامعة.

وفي حديثه عن أهمية الجامعة قال معاليه: “الجامعة الإسلامية العالمية هي مؤسسة سريعة النمو للتعليم العالي، حيث يدرس لدينا أكثر من ثلاثين ألف طالب وطالبة في 140 برنامجاً، ولدينا أيضا أكثر من ثلاثة آلاف طالب من 45 دولة في العالم، وأشير مرة أخرى إلى أن عدد الطالبات في قائمة الجامعة يكثر من عدد الطلاب الذكور وأن هذه النسبة تزداد تدريجياً بالنسبة للطالبات، والسبب في هذا النمو السريع في التحاق الطالبات هو أن الجامعة فيها حرم جامعي خاص منفصل للإناث، والذي يفي بمعايير الأعراف والتقاليد والثقافة الإسلامية، وأولياء الأمور والآباء والأمهات للطالبات المرشحات للقبول في هذه المؤسسة العظيمة يبدون ثقة كبرى بسبب المستويات العليا للتعليم والرعاية والأمان التي توفرها الجامعة للطالبات”.

وأضاف معالي رئيس الجامعة قائلاً: “لقد تخرج لدينا إلى الآن أكثر من 51000 خريج في كلياتنا التسعة و 42 قسما للتدريس، ويتم رفع المعايير الأكاديمية للجامعة وتتم مراجعة المناهج وتحديثها مع نمو العالم لمواكبة المعايير العالمية للتعليم والتدريب المهني، ويخدم خريجونا كسفراء لنا في جميع أنحاء العالم بأسره، ونفتخر بأن جامعتنا ثالث أكبر جامعة في القطاع العام في باكستان وأكبر جامعة إسلامية دولية في المنطقة، وفوق كل ذلك، تتميز هذه الجامعة بامتلاكها أكبر تسجيل للطالبات في باكستان في برامجها التي تبلغ 140 شهادة”.

وفي ختام كلمته كرر معالي رئيس الجامعة التهنئة للطالبات بمناسبة الاحتفال بكسب مكافأة العمل الشاق وهنأ أولياء أمورهن الذين دعمو بناتهن اجتماعياً ومعنوياً ومالياً للحصول على التعليم العالي الذي يعد استثماراً حقيقيا في هذا الوقت للحياة الدنيوية والأخروية، وعبر عن ثقته بأن المعرفة والمهارات والخبرات التي تم تزويد الطالبات بها ستخدم المجتمع والدولة ودعا لهن بمزيد من التقدم في حياتهن، كما شكر معالي رئيس الجامعة جميع اللجان المنظمة لهذا الحفل الضخم، وجميع من واصل الليل بالنهار من منسوبي الجامعة لإنجاح هذا الهدف.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد حفل التخرج الحادي عشر الذي تم فيه اعتماد 13111 شهادة يصل إجمالي عدد الشهادات الممنوحة في تاريخ الجامعة إلى 51113 شهادة، بما فيها 419 شهادة للدكتوراه.

TAGS
RELATED POSTS